أضف بريدك عن الدليل الرئيسية

املأ البيانات في الأسفل لتصبح عضو في قائمة دليل أين؟

    




   aynaguide@gmail.com   00971581856080
مهرجانات دورات معارض مؤتمرات

مؤتمر تأهيل ورعاية التربية الخاصة

Conference on Rehabilitation Special Education

السعودية, جدة, فندق راديسون بلو السلام - طريق قريش
من 2021-02-26 إلى 2021-02-28
من الساعة 08:30:00 إلى الساعة 17:30:00

التربية الخاصة هي تربية وتعليم الأفراد الذين لا يستطيعون الدراسة في برامج التعليم العام (العادي) دون تعديلات في المنهج أو الوسائل أو طرق التعليم أو مراعاة ظروف العجز لدى الفرد، وفي بعض الحالات يتم الخلط بين مفاهيم ذوي الاحتياجات الخاصة والمفاهيم التي في علم النفس، مثل مفهوم التخلف العقلي، والمرض العقلي. وتقسم الدراسة بالجامعات والكليات في التربية الخاصة في أحد المسارات التخصصية التالية: المكفوفين وضعاف البصر، الصم وضعاف السمع، الإعاقة العقلية، التفوق والابتكار، صعوبات التعلم، الذاتوية ( التوحد )، الاضطرابات السلوكية، تعدد الإعاقات، الإعاقات الجسمية والصحية، اضطرابات التواصل.

كما تعرف التربية الخاصة على أنها مجموع الخدمات المنظمة الهادفة التي تقدم إلى الطفل غير العادي لتوفير ظروف مناسبة له لكي ينمو نمو سليما يؤدى إلى تحقيق ذاته عن طريق تحقيق إمكاناته وتنميتها إلى أقصى مستوى تستطيع أن تصل إليه وان يدرك ما لديه من قدرات ويتقبلها في جو يسوده الحب والإحساس .

وأيضا التربية الخاصة: يقصد بها مجموعة البرامج والخطط والاستراتيجيات المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة بالأطفال غير العاديين , وتشتمل على طرائق تدريس وأدوات وتجهيزات ومعدات خاصة , بالإضافة إلى خدمات مساندة.

كما تهدف التربية الخاصة إلى تربية وتعليم وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بفئاتهم المختلفة ، كما تهدف إلى تدريبهم على اكتساب المهارات المناسبة حسب إمكاناتهم وقدراتهم وفق خطط مدروسة وبرامج خاصة بغرض الوصول بهم إلى أفضل مستوى وإعدادهم للحياة العامة والاندماج في المجتمع.

الموقع على الانترنت: https://sp.vconf.sa

رابط التسجيل : https://sp.vconf.sa/registeration.php#reg

الجوّال : 00966569455032

البريد الالكتروني : sp@vconf.sa

المنظم : رؤية الغد لتنظيم المعارض وللمؤتمرات